خواطر عُمرية no image

نشر بتاريخ 5 ديسمبر 2013 | بواسطة عمر عاصي (مالك المدونة)

0

عُمر توك .. ما الجديد ؟؟

خاطرة .. تقرأ بـ دقيقتين

صراحة .. لم ولن يتغيّر في عُمر توك شكلها فقط .. صحيح انه جميل .. ويروق لي جداً .. إلا انني اتمنى .. ان لا يقتصر التغيير ها هُنا .. عندي ثلاث مهمّات اساسيّة .. اخطط لها منذ الان :

 

اولاً : الهوية

بإعتباري فلسطيني من الثلّة القليلة المُسماة ظُلماً ” عرب إسرائيل ” فإنني سأخصص مساحة أساسية .. لتعريف بنا وبتفاصيل حياتنا .. نضالنا .. وأفكارنا .. كأقلية مُضطهدة من إخوننا العرب والمسلمين .. كما من اليهود الغاصبين !

ثانياً : العلم

كوني .. ادرس في المانيا .. وهناك عشرات الرسائل تصلني مُحملة بأسئلة شتى .. حول الدراسة في المانيا والحياة فيها .. فإنني سوف أحاول جاهداً .. ان اغيث لهفة اسئلتكم من خلال مدونتي !!

ثالثاً : الأرض

كوني طالب هندسة بيئية .. فسوف احاول التركيز والتعرف أكثر على مشاكل بلادنا الإسلامية عامة .. وفلسطين خاصّة .. سوف أحاول ان اتناول المشاكل والحلول .. بأسلوب الخواطر السريعة .. الخفيفة اللطيفة .. في مُحاولة .. لإستقطاب اكبر عدد من الشباب .. للتفكير بحلول من أجل هذه المشاكل المُهملة !!



عن الكاتب

عُمر عاصي ، فلسطيني من الـ 48 ، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا ، وُلد عام 1988 ، درس الهندسة التطبيقة في السيارات .. والان يدرس الهندسة البيئية في المانيا .. عمل في شركة Intel ، يكتب منذ عام 2005 ، دخل الجزيرة توك عام 2008 ، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011 .. وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012 !



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى ↑
  • عُمر توك ..

    انا أكتب .. إذن انا موجود .. هُنا في عمر توك .. اكتب كل ما تجود به خواطري .. اكتبه بأسرع ما يكون .. حتى لا يضيع منه شيء .. وحتى لا أضيّع عليكم الكثير من الوقت في قرائته ، اكتب في الفلسفة كما اكتب في العلوم البيئية .. اكتب في هموم فلسطين والقدس .. كما اكتب في هموم الزواج والدراسة .. اكتب في كل شيء !!

  • فيسبوك

  • مُعلمي الفاضل

  • لأننا خلفاء الله في الأرض