فلسطينيات

نشر بتاريخ 23 ديسمبر 2013 | بواسطة عمر عاصي (مالك المدونة)

0

لماذا نابلس ؟؟

خاطرة .. تقرأ بـ دقيقتين

مُنذ 10 سنين وانا افكر .. بنابلس وحُبي لها .. صحيح أنني اُحب القدس اكثر .. ولكن نابلس .. لها مساحة خاصّة في القلب .. نكهة .. لم افهم أسرارها يوماً .. اليوم .. باغتني الجواب وانا أصلي في احد مساجدها .. داهمني .. أكتشفت سر الحُب .. اكتشفت اننا في الداخل الفلسطيني .. فُقراء جداً .. إلى مدينة عربيّة .. نحن معظمنا .. احفاد فلاحين .. ابناء قرى .. شئنا ام ابينا .. لم نعرف التمدن إلا في ” تل ابيب ” ..

لم نتذوق طعم ان تمشي في مدينة عربية .. اللوحات بالعربية .. الضجيج عربي .. لم نرى اعلاماً فلسطينية .. ولا دوّار عليه صور شهيد .. ليس عندنا لا كوكتيل فخفخينا .. نتناوله بعد وجبة مشاوي في مطعم شعبي كالبرقاوي .. ولا حتى ( بوابة البيك ) تتناولها منها .. حلوى .. ليس لها في الكون مثيل .. إلا هناك في رفيديا نابلس .. فعلاً نحن فقراء ..!

في نابلس .. اكتشف انني ومليون وخمسمائة فلسطيني نعيش على هامش إسرائيل .. ليس لنا وجود إقتصادي ولا صناعي حقيقي .. في نابلس .. رغم سوء الحال .. ورغم الإحتلال .. يُمكنك ان تجد نفسك بالصدفة في شركة ( Box Design ) للتصميم المعماري .. بل وتكتشف انها تصمم قصوراً تُبنى في بلاد الخليج .. وتكتشف ان مديرها نفسه .. شاباً ينبض إبداعاً .. يُعلمك ان المهندس الفلسطيني لا زال قادراً على الريادة والإبداع .. رغم أنف الظروف والإحتلال !!

مصدر الصورة : http://www.nablussoap.eu/our-products/fresh-mint/

تابع .. شركة بوكس ديزايرن .. إبداع فلسطيني 100%
https://www.facebook.com/BoxDesignPS

Box Design is a private company penetrated the market in early 2010, offering di…مشاهدة المزيد
فنان: ‏18,515‏ معجب بهذا.



عن الكاتب

عُمر عاصي ، فلسطيني من الـ 48 ، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا ، وُلد عام 1988 ، درس الهندسة التطبيقة في السيارات .. والان يدرس الهندسة البيئية في المانيا .. عمل في شركة Intel ، يكتب منذ عام 2005 ، دخل الجزيرة توك عام 2008 ، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011 .. وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012 !



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى ↑
  • عُمر توك ..

    انا أكتب .. إذن انا موجود .. هُنا في عمر توك .. اكتب كل ما تجود به خواطري .. اكتبه بأسرع ما يكون .. حتى لا يضيع منه شيء .. وحتى لا أضيّع عليكم الكثير من الوقت في قرائته ، اكتب في الفلسفة كما اكتب في العلوم البيئية .. اكتب في هموم فلسطين والقدس .. كما اكتب في هموم الزواج والدراسة .. اكتب في كل شيء !!

  • فيسبوك

  • مُعلمي الفاضل

  • لأننا خلفاء الله في الأرض